مهام المشرفة


مهام مشرفة تقنيات التعليم التربوية 


1-  دراسة وتحديد احتياج المناهج الدراسية من الوسائل والمستلزمات التعليمية وكافة التقنيات التي تستلزمها العملية التعليمية والعمل على تطويرها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة
2-  وضع الخطط اللازمة لتامين احتياج مدارس الادارة وتسديد ما قد يحصل من عجز والبحث عن اسبابه ومعالجته
3-  متابعة تأمين الأدوات والمواد والأجهزة والوسائل التعليمية
4-  متابعة توزيع الأدوات والمواد والأجهزة والوسائل التعليمية على المدارس وفقا للاحتياج
5-  إيجاد قاعدة بيانات آلية شاملة عن الأدوات والمواد والأجهزة والوسائل التعليمية والعاملين في قسم تقنيات التعليم وتحديثها
6-  العمل على نشر الوعي التقني في العمل التربوي بين المعلمات والمشرفات التربويات والمشاركة في المحاضرات والندوات التربوية والدورات التدريبية التي تقام لهذا العرض داخل القسم وفي الادارات الاخرى ذات العلاقة
7-  الاشراف على تنظيم المعاملات والمعلومات الخاصة بالقسم وحفظها بشكل يساعد على استخراجها بيسر وسهولة
8-  تحديد الاحتياجات التدريبية لمشرفي ومشرفات تقنيات التعليم والتنسيق مع ادارة قسم التدريب التربوي في تلبيتها
9-  القيام بزيارات ميدانية للمدارس لمتابعة احتياجها وتفعيل الأدوات والمواد والأجهزة والوسائل التعليمية في المدارس
10-  اعداد التقارير الدورية عن نشاطات وانجازات القسم ومعوقات الاداء فيها وسبل التغلب عليها ورفعها لإدارة التجهيزات

11-  أي مهام اخرى يكلف بها في مجال اختصاصها